دروس الشيخ الحالية : درس مباشر يلقيه شيخنا - حفظه الله - عبر إذاعة موقع ميراث الأنبياء من هنا كل جمعة الساعة 30 : 8 مساءً بتوقيت مكة المكرمة في شرح كتاب الطهارة من متن عمدة الأحكام ، وكل اثنين الساعة 30 : 9 مساءً بتوقيت مكة المكرمة درس في الشمائل المحمدية عبر الإذاعة ذاتها.
آخر المواد المضافة في الموقع :

الجمعة، 11 أبريل 2014

تحذير فضيلة الشيخ عرفات بن حسن المحمدي من صالح البكري وذنبه المتعصب له بالباطل جواد المغربي [الجمعة 7 جمادى الأولى 1435 هـ] صوت وتفريغ


بسم الله الرحمن الرحيم

تحذير فضيلة 
 
الشيخ عرفات بن حسن المحمدي
 
من صالح البكري وذنبه المتعصب له بالباطل جواد المغربي


رابط مباشر لتنزيل المادة الصوتية

من هنا

التفريغ :

 السؤال : 
 
أحسن الله إليكم هذا سائل يقول قد سئل الشيخ مصطفى مبرم حفظه الله عن الأخ أبي أنس جواد المغربي حيث إنه سافر مع البكري لما زار المغرب مؤخرا فقال: إن كان الأمر كما يقول السائل فيلحق به، فكتب هذا الأخ أبو أنس بيانا يذكر فيه أن كلام ـ الأخ مصطفى مبرم ـ على حد تعبيره باطل وعار عن البراهين والأدلة وأنه يجب عليه إثبات أسباب الجرح خاصة فيمن استفاضت سلفيتهم وعرف منهجه السلفي ويقصد صالحاً البكري ويحتج بتزكية الشيخ ربيع له، فمارأيكم في هذا الكلام، وما الموقف السلفي منه ؟ بارك الله فيكم


إجابة الشيخ : 

 
قد قلت قديما حفظكم الله أن صالحاً يُحَذَّر منه وحذر منه المشايخ والعلماء على رأسهم الشيخ الوصابي وكذلك شيخنا الشيخ عبيد والرجل ضائع ولعاب وقد ثبت تلاعبه وكذبه وقد حذرنا منه أكثر من مرة وهذا الأخ الذي ذكر ينصح ويبين له وإن أصر والظاهر أنه مصر لا شك أن ماقاله أخونا مصطفى، الشيخ مصطفى بن مبرم - حفظه الله - قد أصاب في ذلك، أما المعاند والمكابر والذي يتعلق بكلام فلان ، والله الشيخ فلان قال هكذا ، لا ينظر إلى الدليل ولا ينظر إلى ما هي أسباب الجرح لصالح ولماذا جرحه الشيخ الوصابي ؟ ولماذا جرحه الشيخ عبيد ؟ وهو يقول عن نفسه - أنا أذكر أنه كان يكتب في شبكة الوحيين وكان يتكلم في الحجوري وله الآن ردود وإن كانت هذه الردود هو لم يجتهد فيها هو أخذها من غيره وللأسف نسب شيئا كثيراً لنفسه كان الواجب أن ينسب للإخوة الذين كتبوا هذه الأمور وأصحاب الردود المعروفين بذلك - يقول أنه ضد الحجوري ، صالح الآن مع الحجوري واتصل به فما هو موقفك السلفي من اتصال صالح بالحجوري ؟ ومن المقال الذي أنزله ؟ ومن اضطرابه في موقعه ؟ مرة يحذف ومرة يأتي ومرة .. فعلى كل حال نقول للأخ هذا يترك هذا الأمر أو يترك صالح البكري ولا يحتج أن الشيخ ربيع فعل هذا أو لم يفعل هذا.
الشيخ ربيع عالم لكن لا يطلع على كل الأمور ولا يعني كل من زار الشيخ يصير ممن يزكى وممن يثنى عليه وأن الشيخ أثنى عليه لأنه زاره لا هذا غير صحيح .
الشيخ ربيع كنت قد زرته قديما وسألته عن صالح فحذر منه الشيخ وقال أنا لا أستقبله هكذا قال لي ، أما إن كان هذا ينقل عنه كلام جديد فهذا هو الكلام السلفي : أن العالم يطالب بالأدلة ، الشيخ عبيد جرح صالحاً وبين أنه لعاب والوصابي أيضا بين أنه يلعب وأنه يتكلم في المشايخ وقد ثبت هذا وقد نصحناه ، وصالح يعرف ذلك وقد زرته إلى بيته قديما ونصحته في بيته لكن للأسف يتلاعب ليس صادقاً ، فأنا أنصح بترك صالح وبترك هذا الأخ إذا كان مصرا على التعصب لصالح ، اتركوه ولا تنشغلوا به ، اتركوه ولا تنشغلوا به ..نعم.


المصدر : شرح عمدة الأحكام بتاريخ : الجمعة 7 جمادى الأولى 1435 هـ الموجه للإخوة بمعهد الهدى و النور بمدينة روتردام الهولندية و الذي تم بثه عبر شبكة إمام دار الهجرة العلمية.

 
تفريغ : أبي عوف الحبيب أميدان - جزاه الله خيراً -
جميع الحقوق محفوظة لـ © موقع الشيخ عرفات بن حسن المحمدي