دروس الشيخ الحالية : درس مباشر يلقيه شيخنا - حفظه الله - عبر إذاعة موقع ميراث الأنبياء من هنا كل جمعة الساعة 30 : 8 مساءً بتوقيت مكة المكرمة في شرح كتاب الطهارة من متن عمدة الأحكام ، وكل اثنين الساعة 30 : 9 مساءً بتوقيت مكة المكرمة درس في الشمائل المحمدية عبر الإذاعة ذاتها.
آخر المواد المضافة في الموقع :

الجمعة، 11 أبريل 2014

(لا ننصح بصالح البكري ، ومن علم حجة على من لم يعلم) فتوى لفضيلة الشيخ عرفات بن حسن المحمدي [الجمعة 26 محرم 1435 هـ] صوت وتفريغ

بسم الله الرحمن الرحيم

لا ننصح بصالح البكري ، ومن علم حجة على من لم يعلم

:: فتوى صوتية ::

لفضيلة الشيخ

أبي الربيع عرفات بن حسن المحمدي

- حفظه الله وبارك فيه وبعلمه ونفع به -

رابط مباشر لتنزيل الفتوى الصوتية

من هنا


:: التفريغ :

السؤال :
أحسن الله إليكم لقد حل علينا صالح البكري ويتنقل بين بعض المدن ويحتج من يروج له بتزكية الشيخ ربيع له والتي كانت في جلسة حضرها الأخ حسين الأثيوبي فهل هذا يصح عن الشيخ ربيع ؟ وما موقف الشيخ ربيع ؟ وما موقف العلماء ؟ الشيخ ربيع والشيخ عبيد وغيرهم من الرجل حتى نبين ذلك للناس ؟

الجواب : 

 هذا قد حذرنا منه ، ومن علم حجة على من لم يعلم ، وقد حذر منه الشيخ الوصابي والشيخ عبيد لا ينصح به ولا يستقبله إذا جاء المدينة ، وقد حذرت أنا بصوتي في مادة صوتية وكذلك الشيخ مصطفى مبرم حذر منه والرجل لا قبول له في اليمن وعنده من السوء الشيء الكثير وقد نوصح كثيرا ، فلا ننصح به أبداً ، وأما إن ثبتت تزكية الشيخ ربيع ، إن ثبتت وإلا لا ندري هذا عن الشيخ ثابت ، يعني شيء مسموع أو مطبوع فمن علم حجة على من لم يعلم ، الشيخ ربيع عالم من علماء الأمة لا شك ولا ريب لكنه كغيره من العلماء يصيب ويخطأ وقد حذر منه الشيخ قديماً وقد كان الشيخ لا يستقبله وكان الشيخ يتركه وقد حدثني بهذا الشيخ نفسه ، وقد رأيتم تغير صالح البكري وتلاعبه في مسائل كثيرة ومنه مسالة الحجوري مع ذلك قد أشرنا إلى أن المشايخ قد حذروا منه الشيخ الوصابي حذر منه ومن علم حجة على من لم يعلم ، فإذا كان السؤال هل تنصحون بصالح البكري ؟ فالجواب لا ننصح به نعم .


المصدر : درس عن أخلاق النبي صلى الله عليه و سلم 
موجه للإخوة بمعهد الهدى و النور
و منقول عبر إذاعة إمام دار الهجرة العلمية
 
 الجمعة 26 محرم 1435 ه

تفريغ : الأخ أبي عبد الرحمن كمال العراقي - جزاه الله خيراً -
جميع الحقوق محفوظة لـ © موقع الشيخ عرفات بن حسن المحمدي